أخبار

ماركت الـA101 تطلق تخفيضات تصل الى 50% على المنتجات اليك التفاصيل

الحدث بوست// ترجمة وتحرير

ماركت الـA101 تطلق تخفيضات تصل الى 50% على المنتجات اليك التفاصيل

أطلقت سلسلة متاجر اليوزبير (A101) عروضا رائعة ومميزة وبأسعار وتخفيضات وصلت ل(50%)، في عطلة نهاية الأسبوع

ابتدأ العرض من يوم السبت 29/01/2022، ومازال مستمراً حتى يومحتى 5 فبراير 2022 ، واهم المنتجات التي شملتها العروض هي:

_بيرشة زبادي متجانس 3 كيلو 26.90 TL
_شاي أسود لشرب Ofçay 1000 غرام 32.95 TL
_أرز بالدو سادة 1000 غرام 14.25 TL

_Ahir جبنة بيضاء طازجة نصف دهني 900 غرام 38.50 TL
_جمهوريات لحم العجل كانجال سوكوك 250 غرام 28.95 TL
_جمهوريات لحم العجل كانجال سوكوك 250 غرام 28.95 TL

_معجون الطماطم والفلفل Tukaş المختلط 1650 غرام 27.95 TL
_كمال كوكر رمان حامض 250 مل 21.50 TL
_بورش كاكاو كورن فليكس 500 غرام 9.95 TL

_هاريبو حلوى ناعمة 62 غرام 2.95 TL
_وافل كراميل إكسول 252 غرام 5.95 TL

_Dardanel Tuna 2×185 gr 29.90 TL (صالح للمشتريات التي تزيد عن 10 TL)

_Kotex Naturel Ultra Hygienic Pad 16 قطعة 21.90 TL (السعر صالح للمشتريات التي تزيد عن 10 TL)

أول تعليق من وزير الداخلية صويلو على حادثة وصف كليجدار “بالخائن” من قبل طفل صغير

نقلت مصادر الإعلام التركية التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية التركي ” سليمان صويلو” والذي تضمنت تعليقاً على كلمات الطفل الصغير الذي صاح أمام الآلاف و وصف ” كليجدار ” بالخائن .

وبحسب ما نشرته صحيفة ( هبرلار) التركية في خبر لها رصده وترجمه موقع «الحدث بوست»، إن طفلا صغيرا قد طلب من الرئيس أردوغان الصعود للخشبة للحديث معه.

وبعد أن عانقه طلب منه الحديث على الميكروفون مباشر، وصرخ بأعلى صوته قائلا: ” من هو كليجدار أمام عمي الرئيس، إن هذا الرجل خائن، صوتو لعمي الطيب أردوغان ” .

كما أفادت به الصحيفة رد صويلو على الموضوع بتغريدة قصيرة قال فيها: كليجدار خذها من الطفل، وعلى نواب حزبك أن يأخذوا الأخبار من الأطفال أيضا .

وبحسب المصادر، رد صويلو على الموضوع بتغريدة قصيرة قال فيها: كليجدار خذها من الطفل، وعلى نواب حزبك أن يأخذوا الأخبار من الأطفال أيضا .

سيّدة بريطانية تكتشف كنزاً ثميناً في “كرسيٍّ” اشترته بـ7 دولارات في مزاد علني.. شاهد

عندما يفرح لك الحظ لن تتوقع كيف يأتيك الرزق والثراء وقد تتهيأ لك فرصة لا تكون في الحسبان ولا تكلفك سوى القليل من المال لتتفاجأ بأنك قد حصلت على كنز ثمنه آلاف الدولارات.

ربحت سيدة بريطانية مبلغاً مالياً كبيراً بعد شرائها قطعة أثاث بالية من أحد الأسواق في منطقة برايتون بـ7 دولارات، لتكتشف بعد ذلك أنها أحد الأعمال الفنية التي تعود لمدرسة فنية طليعية في أوائل القرن العشرين في العاصمة النمساوية فيينا والتي تقدر بمبلغ عال.

ووفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية فإن السيدة المحظوظة عثرت على قطعة أثاث (كرسي خشبي) من أحد المحلات لبيع الأغراض المستعملة، لكنها لم تدرك أنه يحتوي على تصميم غير عادي وقيِّم للغاية، إلى أن اتصلت بأحد الخبراء في مجال القطع النادرة ليؤكد لها أن هذا الكرسي ذو قيمة عالية جداً.

وأكدت الصحيفة أن الكرسي المباع تم تصميمه في عام 1902 من قبل الرسام النمساوي العالمي “كولومان موسر” الذي يعد أحد الفنانين البارزين في حركة فيينا الانفصالية التي رفضت الأساليب الفنية التقليدية.

وأضافت أن الكرسي تم عرضه للبيع في مزادات ساوردرز في منطقة ستانستيد ماونتفيتشت، حيث اشتراه تاجر نمساوي عبر الهاتف مقابل 16 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 17 ألف دولار.

من ناحيته قال “جون بلاك” المتخصص في مركز مزادات “ساوردرز” والذي قيم القطعة لأول مرة إنهم سعداء بسعر البيع وبمعرفتهم أن مثل هذه القطعة الفنية النادرة ستعود إلى موطنها الأصلي النمسا، موضحاً أن الكرسي يعد من الإنجازات الفنية لحركة انفصال فيينا.

وبيّن بلاك أن العنصر الزخرفي الوحيد فيه هو الشبكة الشبيهة بألواح الشطرنج للحزام على المقعد وظهر الكرسي، مشيراً إلى أن مدرسة فيينا للفنون التطبيقية قدمت تصميمات حديثة لمصنع القصب في براغ رودنيكر.

يذكر أنه في عام 1903 نشرت مجلة “Das Interieur” سلسلة كاملة من التصميمات الجديدة بما في ذلك هذا الكرسي، الذي تبعه في عام 1904 مقال كامل مخصص لأثاث الخيزران النمساوي الحديث في المنشور البريطاني المؤثر The Studio.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى