لجوء

.بشائر سارة للسوريين في تركيا..سيمول بطاقات الهلال الأحمر .. الاتحاد الاوروبي يرصد ملايين اليوروهات لدعم اللاجئين في تركيا

الحدث بوست //رصد

.بشائر سارة للسوريين في تركيا..سيمول بطاقات الهلال الأحمر .. الاتحاد الاوروبي يرصد ملايين اليوروهات لدعم اللاجئين في تركيا

____________________________________________________________
سيمول بطاقات الهلال الأحمر .. الاتحاد الاوروبي يرصد 150 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه بصدد تخصيص 150 مليون يورو إضافية لبرنامج دعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان له إن “ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للسوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021”.

وأضاف أنه “سيتم تحويل تمويل إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين في تركيا، التي تستضيف نحو 3.7 ملايين سوري على أراضيها”.

ولفت إلى أن “المورد المذكور سيمول بطاقات الهلال الأحمر الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار “برنامج الانسجام الاجتماعي” (صوي)”.

وأضاف أن “البرنامج يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا” وأشار إلى أن “برنامج الانسجام الاجتماعي يعد أكبر برنامج مساعدات إنسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي”.

المصدر: “الأناضول”

أقرأ أيضاً: هام: الهلال الأحمر يصدر تنويهاً بخصوص برنامج T -SUY إليكم تفاصيله👇👇

في الآونة الأخيرة كثُرت التساؤلات والاستفسارات حول برنامج دعم التضامن الجديد المكمل (T- SUY )من الهلال الأحمر ، بحسب مارصد موقع «الحدث بوست».

وفقاً لذلك فقد أصدر الهلال الأحمر التركي، بياناً له بشأن برنامج دعم التضامن الجديد ( T- SUY) المكمل للأسر الأكثر ضعفا.

وقالت منظمة الهلال الأحمر في بيانها : “تسدد مدفوعات مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل ( T – SUY) في اليوم الأخير من كل شهر .

يحصل أفراد الأسرة المسجلين في مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T – SUY والذين لديهم تقارير إعاقة شديدة سارية المفعول على مساعدة الإعاقة الشديدة في إطار مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T – SUY حيث لا تسدد أي مدفوعات إضافية عدا المدفوعات الشهرية”.

وأضاف: “تسدد مدفوعات مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T- SUY إلى حساب T – SUY – Kizilay – A في بطاقة الهلال الأحمر KIZILAYKART الخاصة بكم”.

أقرأ أيضاً:”توضيح هام من الهلال الأحمر لجميع المستفيدين من راتب الطالب والهلال الاحمر في المدارس التركية..!

قامت منظمة الهــلال الأحمر التـركي بنشر بيــانٍ مقتــضب لها عــلى مواقـعها الرســمي بشــأن رواتــب الطـلاب ،حيـث قـامت بنـشره بعـدة لغــات منـها: (الفــارسية والإنكــليزية والعـربية)

قال الهلال الأحمر فــي بيــانه
بحــسب مارصـده مـ.وقع «الحدث بوست » : “أنــه وضـمن نـطاق المـساعدات المـالية المشـروطـ.ـة للتـعليم (ŞEY)، نـقدم دفــعة نقــدية للعـوائل كـل شهــرين من أجل كل طفل ابتداءً من رياض الاطفال وحتى الصف الثاني عشر

تودع هذه المدفوعات بشرط تقيد الاطفال المسجلين بالدوام المدرسي بانتظام ، وعدد أيام الغياب لايتحاوز (4)أيام في الشهر الواحد الذي تكون فيه المدرسة مفتوحة”.

أي أنه وبعد شهرين سيتم إضافة رواتب الطلاب على الحسابات عن طريق كرت الهلال الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى