أخبار

هام : كيف تحصل من مركز البريد PTT على خصم 75 ليرة من قيمة فاتورة الكهرباء كل شهر عقب إرتفاع أسعار الكهرباء في تركيا

الحدث بوست – متابعات

هام : كيف تحصل من مركز البريد PTT على خصم 75 ليرة من قيمة فاتورة الكهرباء كل شهر عقب إرتفاع أسعار الكهرباء في تركيا

تشهد تركيا في ظل إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية موجة غلاء وإرتفاع أسعار بشكل كبير ليصل حتى إرتفاع في فواتير المياه والكهرباء والغاز أيضا كم نعلم إرتفعت أسعار الكهرباء للإستهلاك المنزلي في تركيا بنسبة ٢٠ % بالنسبة للكيلو الواط الساعي الواحد .

وفي هذا التقرير سنعرض لكم كيفية الإستفادة من خدمات ودعم مؤسسة التضامن الإجتماعي للمساعدة في دفع فواتير الكهرباء للمحتاجين في تركيا ومن هي الفئات التي تستطيع الحصول على هذه الخدمة وكيفية التقديم عليها عبر مركز البريد التركي ال ptt .

و بحسب ما نقـلت مـصادر إعـلامية تـركـ.ـية: “إن الحـكومة التـركية تقـدّم الحـكومة التـركية دعـماً للمـواطنين غـير القـادرين علـ.ـى دفع فـاتورة الكهرباء المنزلية فـي جـميع الولايـات التـركية”.

جـاء هـذا الدعـم من قبـل الحـكومة التـركية فـي إطار دعـم الحكومة لأولئـك المـواطنـين الذيـن شـملتهم خـطة الضمان الاجتـماعي الحـكومي المـجاني أو مـا يطلـق عليـه بـ “الكـرت الأخـضر”.

و للـحصول عـ.ـلى تخـفيض بقـيمة تتـراوح بيـ.ـن/ 70-85/ ليـرة تركـية (75 لـيرة وسـ.ـطياً) يجـب تحـقيق الشـروط الـتالية:

1)- أن تكون من حملة الجنسية التركية.

2)- أن تكون من المستفيدين من الكرت الأخضر.

3)- أن تتوجه إلى وقف الدعم الاجتماعي في منطقتك حيث سيتم تفعيل الدعم لك (الذهاب إلى الوقف فقط مرة واحدة للتسجيل)

4)- أن يتم دفع الفاتورة في فروع/ PTT/ حصراً (لن تستفيد من التخفيض حال الدفع عبر البنك أو الصراف).

ملاحظة: “يجي اصحطاب الهوية التركية عند الذهاب لدفع الفاتورة في( PTT).

تستفيد عشرات آلاف العائلات السورية المقيمة في تركيا من المعونات والمساعدات المالية المقدمة لها بدعم من الاتحاد الأوروبي، لكن البعض منهم يواجه مشاكل تتجسد في توقف المساعدة بشكل مفاجئ أو عدم الإلمام بتفاصيل وشروط الحصول عليها.

وتتنوع المساعدات المقدمة للسوريين بين كرت الهلال الأحمر وكرت المساعدة الشتوية إضافة لمنح مالية وخدمات مجانية تقدم للاجئين السوريين بتركيا.

ورغم أن المساعدات المالية التي توفرها مراكز الهلال الأحمر التركي للسوريين متاحة، لكن غالبيتهم يواجهون عقبات ومشاكل أثناء التسجيل للحصول عليها بينما ألغي تفعيل المساعدات للكثير من اللاجئين لأسباب محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى