غرائب وعجائب

سلالة نادرة.. الدجاج الأسود يبيض ذهبا لأصحابه تعرف إلى أغلى الدجاج في العالم

الحدث بوست – متابعات

سلالة نادرة.. الدجاج الأسود يبيض ذهبا لأصحابه تعرف إلى أغلى الدجاج في العالم

سلالة دجاج نادرة في إندونيسيا تتميز عن سائر أنواع الدجاج في العالم لما تتمتع به من جاذبية سوداء من الداخل (اللحم) وخارجه وخصائصها اللذيذة واللذيذة ، وقد حققت أرباحًا ضخمة لأصحابها.

هذا النوع من الدجاج ، المعروف دوليًا باسم “أيام سماني” ، حاز على لقب أغلى دجاجة في العالم لأن سعره قد يصل أحيانًا إلى 5000 دولار لكل دجاجة.

بالإضافة إلى لونه الفريد وطعمه الجيد ، للدجاج الأسود أيضًا تأثير إيجابي على الصحة ، ويحمي القصبة الهوائية ، ويحسن مناعة الجسم ضد الأمراض.

كما يعتقد كثير من الإندونيسين أن تناول الدجاج الأسود يُحضر القوة والبركة، ويحمي المناطق الموجودة فيها من الشرور والأفات والأوبئة، ما يدفعهم إلى الإكثار من ذبـ.ـ *حه في الإحتفالات والأعياد.

ويتغذى الدجاج الأسود في إندونيسيا (موطنه الأصلي) على البذور والحبات المالوفة والديدان، كالتي يتناولها سائر الدجاج في العالم، لكن بيضه يتميز بصغر حجمه عن البيض الطبيعي.

ويُعرف الدجاج الأسود بعدة أسماء أخرى في العالم، مثل “الدجاج الحريري”، و”دجاج لامبورغيني”، وبالإنجليزية “Ayam Cemani”.

صفات الدجاج الأسود الشكلية 

يتميز الدجاج الأسود بالصفات الشكلية الآتية: يتميز بريش متراص أسود اللون، وقد يظهر بلون أخضر إلى أرجواني تحت أشعة الشمس بسبب ظاهرة التقزح اللوني.

يعتبر من الطيور متوسطة الحجم، حيث يزن الديك ما بين 2-2.9 كغم، في حين تزن الدجاجة ما بين 1.6-2 كغم يمتلك أجنحة طويلة، وصدر عريض، وأفخاذ قوية. يمتلك 4 أصابع في كل قدم.

صفات الدجاج الأسود السلوكية

يتصف الدجاج الأسود بالصفات السلوكية الآتية: يتميز بالذكاء، واللطف، والطاعة، وينطبق ذلك على الذكور أيضًا.

يسهل التعامل معه، وتربيته منخفضة التكلفة. يتعايش مع الحرارة المرتفعة جيدًا، ويمكنه تحمل البرد عندما يتوفر له مسكن مناسب. يتميز بشخصيته الواثقة، ويظهر دائما بوضعية التأهب.

كميات كافية ليوزع على كل البشر… معلومات قد تسمعها لأول مرة عن الذهب بالمحيطات ومفاجأة حول استخراجه

تشير بعض الفرضيات التي يدعمها البحث العلمي إلى أن هناك ما يقدر بنحو 20 مليون طن من الذهب في جميع محيطات العالم. وهذه الكمية كبيرة جدًا بحيث يمكن توزيع 9 أرطال (4 كيلوغرامات) من المعادن الثمينة على الجميع على هذا الكوكب. كوكب.

إذا كنت تفكر حاليًا في الذهاب إلى المحيط لاستخراج الذهب على الفور ، فنحن نأسف لإخبارك أن الأمور ليست بهذه البساطة. يزودنا العلماء بنظريات حول وجود الذهب في المحيط. قد تكون هذه النظريات محبطة قليلاً ، ولكن محبط للغاية. متحمس.

هل حقا يحتوي المحيط على الكثير من الذهب؟

نعم ، تحتوي مياه البحر على الذهب ، لكن من الصعب تحديد كميته. لأن الذهب في المحيط نادر جدًا ، يكون التركيز ضئيلًا جدًا.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أن المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهادئ يحتويان فقط على حوالي 1 جرام من الذهب لكل 100 مليون طن من مياه البحر.

كما توجد رواسب الذهب في قاع البحر ، لكنها مغطاة بالصخور التي يجب التنقيب عنها. حاليًا ، لا توجد طريقة فعالة من حيث التكلفة لاستخراج الذهب من المحيط وتحقيق ربح.

دراسة تقيس تركيز الذهب في المحيط الهادئ وحده:

قامت دراسة نشرت في مجلة Applied Geochemistry بقياس تركيز الذهب في العينات المأخوذة من المحيط الهادئ، ووجدت أنها كانت حوالي 0.03 أجزاء لكل تريليون جزء من مياه البحر، في حين كانت قد كشفت الدراسات الأقدم عن تركيز نحو جزء واحد لكل تريليون لمياه البحر.

يمكن أن يعزى بعض هذه التناقضات إلى وجود تلوث في العينات التي تم جمعها بالإضافة إلى أن التكنولوجيا قديماً لم تكن بتلك الدقة ولم تكن الأجهزة المستخدمة في الدراسات قديمًا متطورة وحساسة بما يكفي للكشف بدقة عن كمية الذهب.

وبتطبيق حسابات مباشرة من أجل التوصل إلى تركيز الذهب الموجود حسب الدراسة الحديثة (0.03 جزءاً لكل تريليون)، فإننا نصل إلى استنتاج مفاده أن هناك 45 ألف طن من الذهب في المحيط الهادي.

هل يستخرج البشر أطنان الذهب من المحيطات يومًا ما؟

 قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن هناك ما يقدر بنحو 20  مليون طن من الذهب في كافة محيطات وبحار العالم؛ إذاً لماذا لم نتجه جميعاً إلى المحيط للبحث عن هذه الثروة؟
 في حين أن الذهب موجود في المياه بالفعل، إلا أن هناك صعوبة في استخراج الذهب تكمن في تركيزه الضئيل جدًا.

فعلى الرغم من أن 20 مليون طن من الذهب قد تبدو كمية مذهلة، إلا أنه عند نشرها في جميع أنحاء المحيطات تجد أنه سيتعين عليك معالجة حوالي 30 مليون رطل من مياه البحر لاستخراج أونصة واحدة من الذهب. 

تحدث البعض عن أنه يمكن إرفاق نوع ما من الآليات بسفن السفر، والتي يمكن أن تعمل كجهاز جمع للذهب المذاب؛ لكن حتى الآن، لم يتمكن أي شخص من تصميم مثل هذا الجهاز. 

مع التقدم التكنولوجي في العالم، لا أحد يعرف ما سيحدث في مرحلة ما في المستقبل. ربما يأتي شخص ما بطريقة فعالة وغير مكلفة لاستخراج الذهب من المحيط، لكن في الوقت الحالي هذا المشروع غير ممكن اقتصادياً لذلك سنواصل البحث عن الذهب على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى