تاريخ

مـ.ـن هـ.ـى عظـ.ـيمة الثـ.ـديين الـ.ـذى أمـ.ـر النـ.ـبيﷺ خـ.ـالد بـ.ـن الولـ.ـيد بشـ.ـأنها

الحدث بوست – متابعات

مـ.ـن هـ.ـى عظـ.ـيمة الثـ.ـديين الـ.ـذى أمـ.ـر النـ.ـبيﷺ خـ.ـالد بـ.ـن الولـ.ـيد بشـ.ـأنها

اشـ.ـتهر الصـ.ـحابي الجلـ.ـيل خـ.ـالد بـ.ـن الوليـ.ـد رضـ.ـي الـ.ـله عـ.ـنه وعـ.ـن صحـ.ـابة رسـ.ـول الـ.ـله صـ.ـلى اللـ.ـه عـ.ـليه وسـ.ـلم أجـ.ـمعين بالقـ.ـوة والشجـ.ـاعة منقـ.ـطعة النظـ.ـير و الـ.ـدأب عـ.ـلى نشـ.ـر الدعـ.ـوة الإسـ.ـلامية

وذلـ.ـك مـ.ـن خـ.ـلال الذهـ.ـاب إلى القـ.ـبائل و الأمـ.ـم المجـ.ـاورة لمكـ.ـة المكـ.ـرمة و الانطـ.ـلاق فـ.ـي الفـ.ـتوحات الإسـ.ـلامية إلـ.ـى كـ.ـافة أصـ.ـقاع الـ.ـأرض .

وأحد القصص الواردة من تلك الفتوحات هو سيدة قتلها خالد بن الوليد و تدعى عظيمة الثديين التي تساءل الكثير من الناس عن شخصية و من تكون.

من هي عـ.ـظيمة الثـ.ـديـ.ـين
إن عـ.ـظيمة الثـ.ـدييـ.ـن هي امرأة ورد ذكرها في السيرة النبوية التي تحدثت عن أحد البعثات النبوية لخالد بن الوليد الذي بعثه نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم لهدم صنم العزي في منطقة هوزان .

حيث خرجت عليه امرأة هناك شديدة السواد و طويلة الشعر قصيرة القامة عظيمة الثديين تدعى “عزة”، وقد قام الكـ.ــ.ـفـ.ــ.ــ.ـار بتحريضها عليه لإغوائه و رده عن تحـ.ــ.ـطيـ.ــ.ـم صـ.ــ.ـنـ.ـم الـ.ــ.ـعـ.ــ.ـزی.

قـ.ـصة قـ.ــ.ـتـ.ــ. **ـل عظيمة الثديين

بعد أن وصل خالد بن الوليد إلى هوزان التي يسكنها بنو سليم لتـ.ــ.ـحـ.ــ.ــ.ـطيـ.ــ.ـم صـ.ــ.ـنم العزی المعروف بأنه الأكثر هيبة و مكانة لدى مشـ.ـركي و كـ.ــ.ـفـ.ــ.ـار شبه الجزيرة العربية،

ظهرت امرأة عظيمة الثديين قصيرة القامة سوداء البشرة و ذات شعر طويل، حيث حـ.ــ.ـرضـ.ــ.ــ.ـها الكـ.ــ.ـفـ.ــ.ـار لحماية الصـ.ــ.ـنم، فقـ.ــ.ــ. **ـتلها خالد بن الوليد و أرجز قائلا ” یا عزی کفرانك لا سبحانك إني رأيت الله قد أهـ.ــ.ـانـ.ــ.ـك”.

تكمن الحكمة في قصة عظيمة الثـ.ــ.ــ.ـديين التي قـ.ــ.ــ.ـتـ.ــ.ـلها خالد بن الوليد رضي الله عنه في أنه لا يجب أن يسمح المسلم لأي شيء دنيوي أن يمنـ.ــ.ـعه من تحقيق شرع الله، و أن يضع نـ.ــ.ـصـ.ــ.ـب عينيه مرضـ.ــ.ــ.ـاة الله عز و جل وتقواه كي تصح حياته ويكسب الدنيا و الآخر بإذنه تعالی.

أظهرت حادثة عظيمة الثديين التي قتـ.ــ.ــ. **ـلها خالد بن الوليد رضي الله عنه التي تدعى “عزة، و التي تلاها تحـ.ــ.ـطـ.ــ.ـيم صنم العزي الذي قدسه المشركين لسنوات عديدة قـ.ــ.ـوة الإسلام و بطلان ما كانوا يدعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى