أخبار

الرئيس أردوغان يفي بوعده.. عقوبات مالية بمليارات الليرات على 5 مراكز تسوق من بينها البيم

الحدث بوست – متابعات

الرئيس أردوغان يفي بوعده.. عقوبات مالية بمليارات الليرات على 5 مراكز تسوق من بينها البيم

فرضت هيئة المنافسة التركية غرامة مالية ضخمة على 5 مراكز تسوق تبين بأنها عرضت مواد غذائية للبيع باسعار غير قانونية .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، فرضت الغرامات المالية على مراكز التسوق ال5 بسبب رفعها أسعار المواد الغذائية بشكل غير قانوني وتلاعبها بالأسعار، وبلغت إجمالية الغرامات ما يقارب 2.7 مليار ليرة تركية .

وبحسب المصادر فرضت الغرامات على المراكز التالية: مركز بيم: 958 مليون ليرة تركية
مركز ميغروس: 517 مليون ليرة تركية

مركز شوك: 384 مليون ليرة تركية

مركز a101: غرامة مقدار 646 مليون ليرة

مركز كارفور: 142 مليون ليرة تركية .

هي الأكبر من نوعها.. مجلة أمريكية تكشف عن السيناريو التركي الكبير في تركيا

الحدودي من تواجد ميليـ.ـشيا قوات سوريا الديمقراطية.
وأضافت الوكالة الأمريكية أن القـ.ـوات التركية دفعت بحشوـ.ـدات عسـ.ـكرية كبيرة إلى مناطق التماس مع ميليـ.ـشيا “قسد”، إيذانًا ببدء معـ.ـركة كبيرة.

وأوضحت أن هدف المـ.ـعركة الرئيسي هو إغلاق كامل حدود تركيا مع سوريا، التي تزيد عن 900 كيلو متر، عبر السيطرة على “كوباني” لربط مناطق نبع السلام بدرع الفرات، والسيطرة على مطار “منغ” العسكرية قرب تل رفعت.

وأشارت أن تلك المعركة -إن حصلت- فستضر بالمصالح التركية مع واشنطن، وستعرض أنقرة لغضب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن الجيـ.ـش التركي دفع مؤخرًا بمئات الجنود إلى مناطق التماس مع “قسد” تحضيرًا للهجـ.ـوم المرتقب.

وكانت صحيفة “تركيا” تحدثت عن حشد القـ.ـوات التركية أكثر من 35 ألف جندي من قوات الجيـ.ـش الوطني السوري والقوات التركية، كما أكدت حدوث اجتـ.ـماع عسـ.ـكري في أنقرة بين الضباط الأتراك وقادة من الجـ.ـيش الوطني لمناقشة خطة الهـ.ـجوم

عاجل: بشار الأسد يتحدث عن تطـ.ـورات كـ.ـبـ.ـرى قادمة في سوريا

تحدث رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن التطـ.ـورات التي تشهـ.ـدها المنطـ.ـقة عموماً وسوريا على وجه الخصوص، ملمحاً إلى تطورات ميدـ.ـانية كبـ.ـرى ستـ.ـشهدها السـ.ـاحة السورية .

وقال إن “هـ.ـزيـ.ـمة الولايات المتحدة الأمريكية في أفغـ.ـانستان، سيـ.ـعقبها مـ.ـزيـ.ـد مـ.ـن الحـ.ـروب ومـ.ـزيـ.ـد من الهـ.ـزائـ.ـم كما حـ.ـدث في تجارب أخرى”.

وأضاف: “نـ.ـحـ.ـن اليوم في محيط هـ.ـائـ.ـج، ومضـ.ـطـ.ـرب، ولا بد لمواجـ.ـهة العـ.ـواصـ.ـف والأمواج العـ.ـاتية والأنـ.ـواء من أن نمتـ.ـلـ.ـك المـ.ـعـ.ـرفة بأصول المـ.ـلاحـ.ـة”، وتابع موجهاً كلامه للضبـ.ـاط:

“أتمنى لكم كل التوفيق، وإلى لـ.قـ.ـاء قريب إن شاء الله في ميـ.ـادين القـ.ـتـ.ـال”، الأمر الذي فسره مراقـ.ـبون على أنه رسالة موجهة لجميع الأطراف بأن الوضع الميداني في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام سيتغير في الفترة المقبلة.

معـ.ـلومات مهـ.ـمة مـ.ـع اقتـ.ـراب صـ.ـرف كـ.ـرت الهـ.ـلال.. 250 ليـ.ـرة لهـ.ـذه الفـ.ـئة مـ.ـن السـ.ـوريين..

بعـ.ـد قـ.ـرار زيـ.ـادة راتـ.ـب كـ.ـرت الهـ.ـلال لفئـ.ـة محـ.ـددة مـ.ـن السـ.ـوريين والـ.ـذين يتـ.ـقاضون راتـ.ـب العجـ.ـز والعـ.ـجز الـ.ـحـ.ــ.ـاد وراتـ.ـب كـ.ـبار السـ.ـن والذيـ.ـن لايـ.ـوجد لديهـ.ـم معـ.ـيل تـ.ـم زيـ.ـادة الراتـ.ـب مـ.ـن 155 إل 250 ليـ.ـرة تـ.ـركية.

ونشـ.ـرت إدارة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي بيـ.ـاناً رسـ.ـمياً شرحـ.ـت فـ.ـيه تفـ.ـاصيل الدعـ.ـم المـ.ـالي الجـ.ـديد للسـ.ـوريين.

وقالت المنظمة في بيان رسمي أطلعت عليه تركيا بالعربي إن مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY هو مشروع تم إعداده من أجل رفع المستوى المعيشي للأجانب ” الأكثر ضعفا ” وذلك بتوفير الدعم النقدي لهم بسبب عدم إمكانية توجيههم إلى العمل .

إن الهدف من هذا المشروع هو تأمین استفادة الأجانب الأكثر ضعفاً من حاملي صفة الحماية المؤقتة والحماية الدولية والمتقدمين للحصول على الحماية الدولية ، وأصحاب تصاريح الإقامة الإنسانية والذين تبدأ ارقام هوياتهم بـ ( 99 )، وذلك بسبب عدم إمكانية توجيه هذه الفئة الأكثر ضعفاً إلى مصادر العيش.

وسـ.ـيتم تحـ.ـميل 250 ليرة تركية على بطـ.ـاقتك لكل فرد مؤهل من عائلتك. لا يمكن للمقبولين في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001 . هذا المشروع ( T – SU۷ ) الذي يمول من قبل الاتحاد الأوروبي ينفذ عن طريق بطاقة الهلال الأحمر .

وفي إطار المشروع، تقدم مساعدة نقدية إضافية للمستفيدين ذوو الإعاقة الحادة بحيث تبلغ نسبة إعاقتهم % 50 أو أكتر ، بشرط أن يقدموا تقرير طبي صادر عن المستشفيات الحكومية المخولة.

ونوهت إدارة الهلال الأحمر في بيانها بحسب ما أطلعت عليه تركيا بالعر.بي لا يتوجب على المستفيدين من برنامج SUY تقديم طلب من أجل مشروع T-SUY. ويتجدد أي البرنامج الذي ستستفيد منه الأسر عن طريق النظام تلقائيا وذلك حسب معايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY. تبلغ الأسر المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم برسائل نصية قصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يمول مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY من قبل الإتحاد الأوربي، وينفذ عن طريق منصة الهلال الأحمر. وكان الإعلامي علاء عثمان قد نوه في فيديو سابق من مصادر في الهلال الأحمر التركي أن زيادة مالية ستبدأ بالوصول إلى حسابات كل من وصلتهم رسالة SMS وبقيمة 250 ليرة تركي ابتداءاً من شهر تموز.

الرسالة النصية والتي وصلت من الهلال الأحمر التركية إلى الاف السوريين اليوم ورصدتها تركيا بالعربي كانت على الشكل التالي: تم قبولك في مشروع T-SUY.

اعتباراً من شهر تموز ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحمر الخاص بك. وسيتم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهل من عائلتك. لا يمكن للمقبولين في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001 .

وللمزيد من التوضيح علمت تركيا بالعربي أن هذه الزيادة لن تكون لجميع المستفيديون من برنامج صوي، حيث تم فرز المستفيدين من البرنامج إلى فئتين، الأولى فقيرة جدأً والثانية متوسطة الحال.

الزيادة المالية وبناء على معطيات موجودة لدى الهلال الأحمر التركي فقد تم اقرار زيادة مالية للفئة الأولى وهي الفقيرة جداً، إلا أن الزيادة المالية والتي كانت تأتيهم كل 3 أشهر سيتم حرمانهم منها. كما سيحصل ذووا الاحتياجات الخاصة على مبلغ 800 ليرة تركي بدلاً من 600 ليرة تركية كان يقبضها سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى