منوعات

شاب سوري يصـ.ـعق جورج قرداحي برده.. جورج قرداحي: السوريون الذين ثـ.ـاروا على بشار الأسد أكلة الأكباد

شاب سوري يصعق جورج قرداحي برده.. جورج قرداحي: السوريون الذين ثـ.ـاروا على بشار الأسد أكلة الأكباد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القلـ.ـيلة، مقاطع مصورة من الجلسة الرابعة من برنامج برلمان شعب، الذي كان يستضيف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والذي تمكنوا من خلاله كشف مواقفه من ثـ.ـورات الربيع العربي، وبعض الرؤوسـ.ـاء العرب ومن أبرزهم الرئيس السوري بشار الأسد.

– جورج قرداحي وموقف من الأسد
خلال أحـ.ـد المقاطع المصورة، توجه الإعلامي السوري، محمود رحـ.ـيل، بالسؤال إلى قرداحي، عن موقفه من الدفـ.ـاع عن الأسد، على الرغم من كل انتـ.ـهاكاته بحق الشعب السوري.

وقال رحـ.ـيل: “في عام 2018، عند.ما سئلت من هو رجل العام، قلت بالـ.ـحـ.ـرف الواحـ.ـد من يريد أن يسـ.ـمع يسـ.ـمع على الصعيد العربي رجل العام هو بشار الأسد، وعلى الصعيد الدُّوَليّ الرئيس الروسي بوتين، ثم قلت مادحاً، بشار الأسد هو من طينة أخرى”.

وتابع صيغة سؤاله: “كيف تصف (قاتل ومجـ.ـرم) قـ.ـتل أكثر من مليون سوري، وهجر أكثر من 7 مليون داخل سوريا و7 مليون خارجها، واعتـ.ـقل أكثر من 500 ألف إنسان وهذا موثـ.ـق بصور من داخل سجونه أُديـ.ـنت من قبل قيصر وكلها لضـ.ـحايا قـ.ـضوا تحت التعذ.يب”.

ليرد عليه قرداحي، بسؤال آخر مها.جماً فيه من كانوا في مواجـ.ـهة بشار الأسد، أو نظـ.ـامه أو جيـ.ـشه بالقول: “هل هم كانوا أبرياء، ناصعي البياض، ملائكة نازلين من السـ.ـماء، ما شفنا أكلة الأكبـ.ـاد، قطاعي الرؤوس، ما شفنا الاعـ.ـتداءات، التي أصـ.ـابت المدنيين في قراهم في شمال شرق سوريا”.

ليعقف الإعلامي السوري، على جواب قرداحي، بالقول: “عد.م براءة هؤلاء الأشخاص، أو وجود اعـ.ـتداءات من أطراف أخرى لا تمثل الثـ.ـورة، هذا لا يعني أن نمدح قاتل”.

فرد عليه قرداحي، قائلاً: “هذا من وجهة نظرك، أنا لا أعتبره مجـ.ـرم، فالرجل في وضع حـ.ـرب، حـ.ـرب كونية على سوريا، دافع عن نفسه، دافع عن مؤسساته، فهذه الـ.ـحـ.ـرب شـ.ـنت على سوريا، لم تكن سوريا هي التي شـ.ـنت حـ.ـرباً على كل هؤلاء المسـ.ـلحين”.

وفي آخر سؤال لرحـ.ـيل، أكد له بأن ما حصل في سوريا هو ثـ.ـورة شعبية قام بها شعب أعزل ضـ.ـد ظالم وقاتل قام باغتصـ.ـاب السلطة، وبالنسبة للمكاسب التي حققتها الثـ.ـورة السورية، فهي نجحت بتعرية نظـ.ـام حكم ظالم سلـ.ـب السلطة بالقـ.ـوة، وتمكنت من تحـ.ـرير أكثر من 15 مليون إنسان من نظـ.ـام حكم هذا الإنسان”.

ليقول له قرداحي: “أنا مش رح ناقش معك شو حررت هي الثـ.ـورة ومين هنن الي بعـ.ـدون عايشين خارج إطار سلطة النظـ.ـام، هل تقصد قسـ.ـد، أنا رح أسالك سؤال هل أنت كسوري، راضي على المصير الذي وصلت إليه،والذي وصل إليه الشعب السوري المشرد، 15 مليون تشردوا خارج بيوتـ.ـهـ.ـم”.

ليختتم قوله: “بأنه ليس سوري، ولكن يحترم آرائه وهو برأيه أن بشار الأسد، كان رجل العام في ذلك الوقت لأنه واجه مـ.ـؤامـ.ـرة كونية على سوريا وانتصر فيها”.

وفي السياق، في أحـ.ـد تصريحاته، ها.جم كل الثـ.ـورات التي أقيمت تحت اسـ.ـم الربيع العربي، حيث قال كل الثـ.ـورات التي مرت في الربيع العربي، شو كان عندها برنامج غير شعار “الشعب يريد إسقاط النظـ.ـام”.

والجدير ذكره أن جورج قرداحي، إعلامي لبناني، تم تعيينه وزيراً للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، مؤخراً، اشتهر من خلال برنامج “من سيربح المليون”، المذاع على قناة “MBC” التي تخلت عنه بسبب مواقفه، وعرف بمواقفه الداعمة لبشار الأسد.
المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى