أخبار

تركـ.ـيا… ذهـ.ـب لغـ.ـسل السـ.ـجادة فتبـ.ـين أنـ.ـه يمـ.ـلك ثـ.ـروة تقـ.ـدر بمـ.ـئات آلـ.ـاف الـ.ـدولـ.ـارات

الحدث بوست – متابعات

تركـ.ـيا… ذهـ.ـب لغـ.ـسل السـ.ـجادة فتبـ.ـين أنـ.ـه يمـ.ـلك ثـ.ـروة تقـ.ـدر بمـ.ـئات آلـ.ـاف الـ.ـدولـ.ـارات

قـ.ـالت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية تركـ.ـية :اكتـ.ـشف زبـ.ـون ذهـ.ـب لغسـ.ـيل سجـ.ـادته بأصـ.ـلها وسعـ.ـرها، والتـ.ـي تبـ.ـلغ آلـ.ـاف الـ.ـدولارات، حيـ.ـن أن السجـ.ـادة تلـ.ـك هـ.ـي إحـ.ـدى القـ.ـطع الـ.ـذي صنـ.ـعها Zareh Penyamin ، أحـ.ـد أسـ.ـاتذة صنـ.ـاعة سجـ.ـاد كومـ.ـكابي .

والـ.ـذي يعـ.ـد امتـ.ـداداً لسجـ.ـادة القـ.ـصر العثـ.ـماني، تـ.ـم عـ.ـرضه فـ.ـي أيـ.ـام التـ.ـرويج التقـ.ـليدية فـ.ـي مـ.ـلاطية، حيـ.ـث تـ.ـم الكـ.ـشف عـ.ـن قـ.ـيمة السجـ.ـادة ل”بـ.ـولنت جاكيـ.ـرهان ” ، الـ.ـذي يعـ.ـمل فـ.ـي تجـ.ـارة السـ.ـجاد عنـ.ـدما أحضـ.ـر زبـ.ـونه السـ.ـجادة لغسـ.ـلها”.

وبحسب ما نشرته وكالة (DHA ) التركية في خبر لها، رصدته وترجمته « الحدث بوست» ب، فقد “قال جاكيرهان ان السجادة تساوي (150) الف دولار وقال “زبوننا ارسل هذه السجادة, وعندما وصلت السجادة كان هناك اثنان.

صدمت عندما رأيتها لاننا نستطيع رؤية هذه السجادات في المتاحف بشكل عام، اتصلت على الفور بصاحب السجادة لأشتريها”.

وأضاف: “لا يوجد سوى (60) نموذجًا من أندر الأمثلة التي صنعها أساتذة السجاد المهمون من Agop Kapucuyan إلى Zareh Penyamin ، أساتذة سجاد كومكابي الرائدون.

أحد السجاد جاء إلى بولنت تشاكيرهان ، الذي يعمل في صناعة السجاد منذ 30 عامًا. تم إحضار السجادة التي اشتراها العميل من الخارج قبل 35 عامًا إلى تشاكيرهان لغسلها.

ذكر جاكيرهان ، الذي صرح أنه صُدم عندما رأى السجادة ، أنه قدم عرضًا على الفور لشرائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى