أخبار

عاجل الأرصاد الجوية التركية تحـ.ــ.ـذر سكان تركيا من عواصف وفيضانات وامطار غزيرة في 24 ولاية تركية

الحدث بوست // متابعات

عاجل الأرصاد الجوية التركية تحـ.ــ.ـذر سكان تركيا من عواصف وفيضانات وامطار غزيرة في 24 ولاية تركية

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة في 24 محافظة ، من بينها اسطنبول اعتبارا من يوم غد الإثنين .

تشير التقديرات إلى أنه ستكون هناك أمطار وعواصف رعدية في مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال غرب الأناضول الوسطى وغرب البحر الأسود.

من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويًا في غرب مرمرة وساحل بحر إيجة ، وقويًا جدًا على أساس محلي في المقاطعات الجنوبية والغربية من إزمير ، والمناطق الساحلية في أيدين وحول موغلا.

وطُلب من المواطنين توخي الحذر تجاه السلبيات مثل الفيضانات المفاجئة والبرق والبرد المحلي والرياح القوية أثناء هطول الأمطار والأعاصير واضطرابات النقل.

الرواتب في هذه الصنعة تصل إلى 6000 ليرة تركية ولا يرغب الكثيرون بالعمل فيها

قال المدير العام لمنطقة صناعة اليخوت في انطاليا بأن هنالك نقص كبير في الكادر العملي وقال بأن الرواتب تصل الى 6 آلاف ليرة شهريا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن أنطاليا تحتوي على أحد اهم المراكز لصنع اليخوت الفاخرة في تركيا وتحتل المركز الاول في تركيا والثالث عالميا.

قال المدير العام : تم رفض العديد من الطلبات للناس بسبب قلة المساحة وقلة كادر العمل هذا العام ومع ذلك قمنا بصنع ما يقارب 26 يختا حتى الان.

وأردف : ارتفع اجمالي الدخل بشكل كبير هذا العام حيث وصل إلى مليار و378 مليون دولار ومع ذلك كان من المخطط صنع 40 يختا وذلك حتى نهاية هذا العام.

وأكمل : تواجه العديد من الشركات مشاكل جادة وطلبات كثيرة وتستطيع كسب الكثير من المال وتستطيع استثمار كميات هائلة ولكن تواجه مشكلة المساحة أولا ومن ثم نقص كادر العمل.

وأشار أيضا في كلامه إلى ان الرواتب تكون ما بين الخمسة والستة الاف ليرة تركية شهريا وذلك يكون حسب الخبرة.

وقد أكد أيضا أنه تم توفير ما يقارب ال49 مليون دولار أيضا هذه السنة وذلك عن طريق اصلاح وصيانة 142 قاربا حيث تم الانتهاء من 127 منهم وتسليمهم حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى