أخبار

ما هي المعونة المنزلية الشهرية في تركيا التي تشمل السوريين والعراقيين وكيف يمكن التسجيل عليها اليك التفاصيل

الحدث بوست – متابعات

ما هي المعونة المنزلية في تركيا التي تشمل السوريين وكيف يمكن التسجيل عليها اليك التفاصيل

المعونة المنزلية هي المساعدة الاجتماعية المقدمة للأسر المحتاجة من قبل وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، والبلديات ، وحكام المقاطعات ، والمحافظات ، والمديرية العامة للمؤسسات في الجمهورية التركية ، ومؤسسات المساعدة الاجتماعية والمنظمات الخاصة في بلدنا تسمى المساعدة المنزلية.

مساعدات الغذاء والإمدادات ، مساعدات الفحم والخشب ، مساعدات الملابس ، مساعدة الأثاث والسلع ، مساعدات الإيجار ، المساعدات النقدية ، دعم استهلاك الكهرباء ، إلخ. نظرًا لأنها تخص جميع أفراد الأسرة ، فإن هذه المزايا تعتبر مزايا منزلية.

وبعبارة أخرى ، فإن المساعدة المقدمة ليس فقط لمقدم الطلب الذي يتقدم بطلب للحصول على مزايا اجتماعية ، ولكن أيضًا لجميع أفراد أسرة مقدم الطلب تسمى “المساعدة المنزلية”.

من أين تحصل على المساعدة المنزلية؟

يمكننا تلخيص أهم المؤسسات التي يمكن للمواطنين المحتاجين وذوي الدخل المنخفض التقدم للحصول عليها للحصول على المساعدة المنزلية ، أي المساعدة الاجتماعية ، على النحو التالي:

البلديات

محافظات المديريات

المحافظات

المديرية العامة للمؤسسات

وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية

الهلال الأحمر

الجمعيات والمؤسسات

يجب على المواطنين الذين يرغبون في الحصول على مساعدة منزلية من البلديات الذهاب إلى البلدية التي يقيمون فيها وملء استمارة طلب المساعدة الاجتماعية.

يمكن تطبيق بعض المساعدات من البلديات بسهولة عبر الحكومة الإلكترونية.

من ناحية أخرى ، يجب على أولئك الذين يفكرون في التقدم للحصول على المساعدات المنزلية للمديرية العامة للمؤسسات في جمهورية تركيا ،
الذهاب إلى المديريات الإقليمية شخصيًا أو إرسال جميع المستندات المطلوبة مع طلب المساعدة إلى المديريات الإقليمية عن طريق البريد .

وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ؛ تنفذ المساعدات المنزلية من خلال مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن (سوسيال).

يمكن للأشخاص المحتاجين الذهاب إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن في مكان إقامتهم ، وملء استمارة طلب تسجيل الأسرة والتقدم بطلب للحصول على المساعدة المنزلية التي يحتاجون إليها.

للتقدم بطلب للحصول على مساعدات منزلية من البلديات ، يجب أن تنقر على الفور على الرابط التالي

https://adkeeps.com/D9lrnwrF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى