لجوء

عاجل : ألمانيا بحاجة لـ 2 مليون يد عاملة في هذه القطاعات وستوفر للعمال فيزا واقامة وراتب مغري

الحدث بوست – متابعات

عاجل : ألمانيا بحاجة لـ 2 مليون يد عاملة في هذه القطاعات وستوفر للعمال فيزا واقامة وراتب مغري

في ألمانيا ، هناك نقص متزايد في العمالة في العديد من القطاعات التي تتطلب الخبرة. في حين أن هناك عجزًا في كل قطاع تقريبًا ، لا يمكن إغلاق هذا الرقم في الاتحاد الأوروبي ، وقد وصل العدد إلى 2 مليون.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, بسبب ارتفاع الأجور التي يطلبها مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك قلة الموظفين لتغطية العجز ، اتجهت الأنظار في ألمانيا إلى تركيا.

وبحسب خبر علي غولن في صحيفة سوزجو. تحتاج أنقرة إلى إبرام اتفاقيات جديدة من أجل اتخاذ خطوة بشأن هذه القضية وإرسال “مواطنين أتراك كعاملين”.

لكن في الآونة الأخيرة ، بدأ عدد كبير من السوريين والأفغان من تركيا بالتوجه إلى ألمانيا. يبدأ السوريون والأفغان الذين يصلون إلى ألمانيا العمل في ألمانيا على الفور.

هنا المهن المفضلة لألمانيا
قطاع المقاولات والشركات التركية: دخلت العديد من الشركات التركية قطاع البناء والعقارات في ألمانيا. يشترون الأراضي ويبنون منازل أو فيلات فخمة حسب تصريح تقسيم المناطق. يقوم البعض بشراء وإصلاح المنازل القديمة وبيع الشقق والشقق.

تابعنا على غوغل نيوز
يمنح آلاف العمال مثل الحدادين واللحام وفنيي المياه والكهربائيين والسخانات تأشيرات سهلة. يمكن لعمال البناء الأتراك جلب الخبراء بسهولة في هذا المجال. يوفر الراحة في التأشيرة الألمانية على مستوى A2.

قطاع المعلوماتية: مطلوب بشدة مبرمجي الكمبيوتر ومطوري البرمجيات ومطوري الكمبيوتر الناطقين بالإنجليزية والألمانية. الأجور في هذا القطاع مرتفعة للغاية وتبدأ من إجمالي 4000 يورو على الأقل. من الممكن أن تأتي لفترة قصيرة بالبطاقة الزرقاء.

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة

تعتبر ألمانيا من الدول المتقدمة في مجال التعليم فهي على عكس الكثير من الدول الأخرى تقدم التعليم مجاني أو باسعار مخفضة , بينما الولايات المتحدة الأمريكية لديها رسوم تعليميه مرتفعة جدا. للهجرة الى المانيا من اجل الدراسه يجب عليك أن تحصل على تأشيرة للدراسة في المانيا والتي تبلغ تكلفتها 75 يورو وتحتاج وقت من 6 الى 12 اسبوع كي تحصل عليها. وذلك في الحالات التالية:

حصلت على خطاب قبول جامعي من احدى جامعات المانيا.

من المتوقع أن تحصل على رد للالتحاق باحدى جامعات المانيا.

التسجيل في دورة تأسيسية قبل التقديم الى احدى الجامعات.

التسجيل على دورة تاسيسية للتحضير لاختبار تقيم التأهيل.

اكمال درجة الدكتوراه.

الانخراط في مشروع بحثي في المانيا.

يمكنك البقاء في المانيا بعد اكمال شهادتك للبحث عن وظيفة خلال وقت محدد اذا تمكنت من الحصول على العمل يسمح لك بالبقاء في المانيا دائما
الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الزواج

يمكن أن يقوم الشريك الأجنبي بـ السفر الى المانيا للزواج، اذ كان هذا الأمر غير معقد بالنسبة له. و يمكن للشريك الألماني القدوم الى بلد هذا الشخص، و من ثم متابعة اجراءات الزواج في التمثيل القنصلي الألماني في الخارج الهجرة إلى ألمانيا.

الهجرة إلى ألمانيا من أجل التعليم

كثير من الناس لا يدركون ذلك ، لكن ألمانيا تقدم تعليمًا مجانيًا. على عكس دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، التي لديها رسوم دراسية هائلة ، فإن الجامعات في ألمانيا إما لديها رسوم منخفضة جدًا أو لا تتقاضى أي شيء على الإطلاق. لهذا السبب ، تعد ألمانيا مكانًا شهيرًا للهجرة لأغراض التعليم. للهجرة إلى ألمانيا لاستكمال شهادة جامعية ، يجب أن تحصل على تأشيرة للدراسة في ألمانيا .

توضح المقالة المتطلبات التي يجب أن تفي بها وعملية التقديم للحصول على هذه التأشيرة. إذا حصلت على تأشيرة التعليم لألمانيا وأكملت شهادتك ، فيمكنك البقاء في ألمانيا للبحث عن وظيفة لفترة محدودة. إذا تمكنت من العثور على عمل خلال تلك الفترة ، فيُسمح لك بالبقاء في ألمانيا. تشير التقارير إلى أن ما يصل إلى 54 ٪ من الطلاب الذين أكملوا شهادة جامعية في ألمانيا يقيمون ويجدون وظيفة هناك.

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق التجمع العائلي

هناك حالات ينتقل فيها الأشخاص إلى ألمانيا لأسباب مختلفة ولكن يتعين عليهم ترك أسرهم وراءهم في بلدانهم الأصلية. يمكن لجميع الأزواج والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا التقدم بطلب للهجرة إلى ألمانيا للانضمام إلى أزواجهم أو والديهم.

لكي تكون مؤهلاً لهجرة لم شمل الأسرة ، يجب على الزوجين إثبات أنهما متزوجان ، ويجب أن يكون لدى الأطفال شهادات ميلاد. بالنسبة للأطفال دون سن 16 عامًا ، ليس من الضروري أن يكون لديهم مهارات في اللغة الألمانية حيث يُفترض أنهم قادرون على تعلمها بسرعة. ومع ذلك ، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا ، يجب أن يكون هناك دليل كاف على إتقان اللغة الألمانية والقدرة على التكيف والاندماج.

أما بالنسبة للأزواج ، فسيحتاجون إلى إجادة A1 على الأقل في اللغة الألمانية للتأهل. إذا كان الزوج الموجود بالفعل في ألمانيا يمكنه العمل ، فإن الأمر نفسه ينطبق على الزوج الملتحق. تخضع تأشيرات الزوجين لنفس الشروط.

المتطلبات العامة للهجرة إلى ألمانيا

على الرغم من وجود العديد من الطرق للهجرة إلى ألمانيا ، ولكل منها بعض المتطلبات المحددة ، لا تزال هناك أوجه تشابه بينهما. لكي تكون مؤهلاً للانتقال إلى ألمانيا ، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

إثبات الاستقرار المالي

لكل غرض من أغراض الهجرة حد مالي يجب على المتقدمين الوفاء به ، ولكن بغض النظر عن النية ، يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على تمويل أنفسهم في ألمانيا. حتى لو كنت ستعمل في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك الأموال الأولية لتغطية نفقاتك حتى تحصل على راتبك.

لديك تأمين صحي
لن تتمكن من الهجرة إلى ألمانيا بدون تغطية تأمين صحي مناسبة. الطريقة الموصى بها هي الحصول على تأمين صحي ألماني حيث لا يمكنك التأكد مما إذا كانت السلطات الألمانية ستقبل التأمين الصحي الأجنبي. العثور على مزيد من المعلومات حول التامين الصحي لحسابهم الخاص ،الموظفين والمغتربين في ألمانيا.

لديك على الأقل إجادة أساسية في اللغة الألمانية
لتكون قادرًا على العيش في ألمانيا ، يجب أن تعرف اللغة الألمانية. يحتوي الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات على ثلاثة مستويات من إتقان اللغة ، A و B و C. كل مستوى يتكون من جزأين. ينقسم إتقان اللغة إلى A1 / A2 أو أساسي ، B1 / B2 أو يتقن اللغة ، و C1 / C2 أو مهارات لغوية متقدمة. للهجرة إلى ألمانيا ، ستحتاج إلى دخول الاختبارات واجتيازها حتى A1 أو B1. إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة دائمة ، فستحتاج إلى إجادة أعلى لمستوى C1 أو C2.

الحصول على تأشيرة ألمانية
يُطلب من مواطني هذه الدول التقدم والحصول على تأشيرة قبل دخول ألمانيا. لا يحتاج جميع الرعايا الآخرين إلى تأشيرة لدخول ألمانيا. يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بعد دخول ألمانيا بدون تأشيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى