لجوء

تحذيرات عاجلة: العاصفة القادمة من سوريا بدأت والتزام المنازل بات ضروريا ووفاة أول طفلين بسببها.. بيان عاجل

تحذيرات عاجلة: العاصفة القادمة من سوريا بدأت والتزام المنازل بات ضروريا ووفاة أول طفلين بسببها.. بيان عاجل

الحدث بوست _ لجوء وغربة
متابعات فريق التحرير

أصدر والي عنتاب داوود غول بيان عبر حسابه على تويتر، حذر فيه المواطنين إلى استمرار العاصفة الترابية الشديدة في جميع أنحاء المدينة، قال الحاكم غول:

“أتمنى رحمة الله على طفلينا الذين وافتهم المنية في حي عربان وأتمنى الشفاء العاجل لاطفال المصابين، أرجوكم لا تخرجوا، ما لم يكن من الضروري منع الأحداث المحزنة “.

قالت مصادر اعلام تركية، أن جدار انهار في منطقة عربان بولاية غازي عنتاب بسبب العاصفة التي اجتاحت المنطقة ليلة الامس مما أدى إلى وفاة طفلين وإصابة آخرين.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته مصادر إعلامية محلية فإن الحادث في منطقة حصار في منطقة عربان وحسب ما قيل ان جدار المبنى المكون من طابق واحد انهار بسبب العاصفة، في هذا الاثناء كان يوجد 5 أطفال امام الجدار مما أدى إلى انهياره عليهم وعند الإبلاغ تم إرسال العديد من العاملين في مجال الصحة وإدارة الطوارئ وطاقم الإطفاء إلى مكان الحادث.

واضافت:” بمساعدة المواطنين المحيطين، تم سحب علي غونسيلي (7) مصطفى ترين (5) ، فقاس كاليسكان (11) ، سيدي جليك (14) ومحمد مصطفى جونسيلي (11) ، الذين كانوا تحت الأنقاض.

وذكرت:”تم نقل 5 أطفال مصابين إلى مستشفى عربان الحكومي بواسطة سيارة إسعاف، وعلم ان رغم كل التدخلات لم يتم إنقاذ حياة طفلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى