منوعات

المحكمة تفاجئت عندما سمعت قصتها.. عروس عربية تهرب بعد 20 يوماً من الز -واج وتطلب الطلا -ق..لهذا السبب

الحدث بوست – متابعات

المحكمة تفاجئت عندما سمعت قصتها.. عروس عربية تهرب بعد 20 يوماً من الز -واج وتطلب الطلا -ق..لهذا السبب

يعد الزوجان بعضهما البعض بالبقاء معا مدى الحياة، لكن هناك أسبابا غريبة تدفعهما للطلا -ق، بحسب تقرير للكاتبة لورين كان نشرته مجلة “ريدرز دايجست” الأميركية، ضمنته حكايات طلاق لأسباب غريبة لكنها حقيقية.

أقامت زوجة مصرية دعو -ى خلع، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبت فيها بالتفريق بينها وزوجها بسبب استحالة العشرة بينها، وخشيتها ألا تقيم حدود الله،

وادعت بعد مرور أسبوعين على زواجها بدأت حماتها تتنمر عليها، وأتت للعيش برفقتها، وعندما اعترضت قامت بالتعد -ي عليها بالضر -ب المبر -ح، وتسببت لها بإصا -بات خطي -رة،

لتؤكد: “عشت في ضغط وتعرضت للابتز -از على يديها، وحاولت أن أصبر كما كان ينصحني زوجات أشقائه ولكني فشلت”، وفقا لليوم السابع.

وقالت الزوجة في دعواها بمحكمة الأسرة: “عايرتني بأن نجلها – يستأهل من هي أفضل مني – وفقا لوصفها، وادعت أنها قبلت بي كزوجة لنجلها فقط من أجل وظيفتي ومساعدتي له،

وعندما استدعيت والدي ووالدتي للتدخل ووضع حد لتدخلها في حياتي ولم يمض سوي 20 يوم زواج، قاموا بإغلاق الباب علينا واستدعاء أشقاء زوجي وإجبار والدتي ووالدي على توقيع شيكات لابتز -ازهما”.

وتابعت الزوجة: “خدعني بحبه لي، لأعلم بعد الزواج أن كل ما يهمه راتبي، ليعايرني ويسخر مني، وعندما وقفت في وجهه أدركت أنه لا يعرف الرحمة بعد أن شو -ه سمعتي،

واستولى على متعلقاتي، وقام بتوجيه السب والقذ -ف الإساءة لي لأتفه الأسباب وافتعال المشاكل، حتى تسبب في تد -مير حياتي وزواجنا”.

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يكفي إثبات الضرر، ليصدر القاضي حكمه، سواء كان الضرر لسوء المعاملة أو لسوء الأخلاق أو الز -نا، المهم أن تستطيع الزوجة تقديم الأدلة والشهود لإثبات الضرر الواقع عليها.

كما أنه إذا عجزت المحكمة عن التوفيق بين الزوجين وتبين لها استحالة العشرة بينهما، وأصرت الزوجة على الطلا -ق

قضت المحكمة بالتطليق بينهما بطلقة بائنة مع إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها وإلزامها بالتعويض المناسب.

قصص غريبة

يانصيب كاليفورنيا

في يناير/كانون الثاني 1997، تقدمت امرأة من كاليفورنيا بطلب الطلا -ق بعد 25 عاما كان زوجها يعتقد أنه زواج سعيد. ولم يظهر السبب الحقيقي إلا بعد عامين.

إذ كانت الزوجة في 28 ديسمبر/كانون الأول 1996 (قبل 11 يوما فقط من التقدم بطلب الطلا -ق) فازت بمبلغ 1.3 مليون دولار في يانصيب كاليفورنيا. ومباشرة اتخذت إجراءات مختلفة للحفاظ على كل المبلغ لنفسها، بما في ذلك تقديم طلب للطلا -ق.

وعندما كُشفت الحقيقة، أصدر قاضي محكمة الأسرة في لوس أنجلوس الحكم بأن المرأة انتهكت قوانين الكشف عن أصول الدولة ومنحت كل سنت من ربحها في اليانصيب لزوجها السابق.

اتساخ الجدار

تقدمت ألمانية عام 2009 بطلب الطلا -ق لأن زوجها هدم جدارا في المنزل وأعاد بناءه متعللاً بأنه أصبح متسخا.

وهذا السبب كان القطرة الأخيرة التي أفاضت الكأس وساهمت بتدمير زواج دام 15 عاما، كان الزوج خلالها مهووساً بتنظيف المنزل وإعادة ترتيب الأثاث.

“ملكة الثلج”

كان فيلم بهذا الاسم سببا في انفصال ثنائي ياباني بعد عِشرة دامت ست سنوات. وبعد مشاهدته، طرح الزوج لرفيقته هذا السؤال “هل تعتقدين أن الفيلم كان جيدا حقا؟” ويبدو أنه نال إعجابها بالفعل.

لكن طرح الزوج هذا جعل الزوجة تتساءل بدورها عن مغزى هذا الاستفسار، وعن طبيعة الشخص الذي تعيش معه، فسارعت بمغادرة منزل الزوجية بعد فترة وجيزة.

ترامب سببا

مطلع هذا العام، تركت امرأة في كاليفورنيا زوجها البالغ 22 عاما، عندما اكتشفت أنه صوت لصالح الرئيس دونالد ترامب. كما صرحت بأن هذا “كان خيا -نة، ونقطة تحول وخلق فجوة بيننا لم أتعرض لها من قبل”.

الطلا -ق سرا

بعد أربعة أشهر من زواجهما عام 1994، طلق رجل من نيويورك زوجته سراً بجمهورية الدومينيكان. ولم تكتشف الزوجة الأمر لمدة 22 عاما، حيث واصلا خلالها حياتهما كثنائي “متزوج” وقاما بتربية ابن وعاشا حياة طيبة.

وعلمت الزوجة بالحقيقة عندما اكتشفت أنها لم تدرج كمالك في سند ملكية لمنزلهما، ادعى زوجها أن ذلك كان محاولة لحماية ممتلكاتهما، في الوقت الذي اعتقدت أنه كان يحاول سر -قة ممتلكاتها، وتسعى الآن لإلغاء الطلا -ق لأنه من المفترض أن تطلقه قانونياً في نيويورك.

بدون مستحضرات تجميل

تقدم رجل يبلغ 34 عاما بطلب للحصول على الطلا -ق من عروسه البالغة 28 عاما بعد أيام قليلة من حفل الزفاف، عندما رآها دون على طبيعتها بدون رتوش أو مستحضرات التجميل، وذلك وفقًا للطبيب النفسي عبد العزيز عساف الذي لجأت إليه المرأة في العيادة ليساعدها في تجاوز معاناتها النفسية.

على ما يبدو، شعر الرجل بأن المرأة خدعته باستخدامها مستحضرات التجميل، بما في ذلك الرموش الصناعية. وتم اكتشاف هذا “الخداع” عندما ذهبا إلى الشاطئ معًا وزال مكياجها بسبب السباحة.

‪إيطالي ادعى أن زوجته “ملك الشيطان”‬ (غيتي)

تقدم إيطالي بطلب طلا -ق بدعوى أن زوجته كانت “ملك الشيطان”. ويبدو أنها أظهرت “سلوكا غريبا لا يمكن تفسيره” منذ عام 2007، على غرار النوبات، وتصلبات الجسم.

ومنحته محكمة في ميلانو الطلاق، واعترفت بأن الزوجة تقوم بهذا السلوك المريب، مع ذلك رفضت المحكمة إقرار أن قرار الطلا -ق صدر نتيجة خطأ ارتكبته الزوجة.

لطيف أكثر من اللازم

ط -لقت امرأة تدعى رشيدة زوجها لوكاس لأنه، كما صرحت، كان “لطيفا أكثر من اللازم”. وتمثلت شكواها في أن زوجها كان يقول لها جملة “أنا أحبك” في مناسبات كثيرة جدا، إضافة إلى أنه كان طاهيا بارعا لدرجة أنه سبب لها زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى