منوعات

معدن يفاجئ الجميع و يسجل مليار دولار للغرام الواحد فما هو هذا المعدن

الحدث بوست – متابعات

معدن يفاجئ الجميع و يسجل مليار دولار للغرام الواحد فما هو هذا المعدن

حل السؤال عن أغلى المعادن في العالم

أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب، إذا كنتم تبحثون عن إجابة لأسئلتكم التعليمية، فقد أتيتم إلى المكان الصحيح. يقدم لك موقع ترينداتة إجابة على أحد الأسئلة المهمة في التعليم وسنعرف معك اليوم إجابة سؤال

إجابة سؤال عن أغلى المعادن في العالم

أغلى المعادن في العالم

1 فرنك

من بين جميع المعادن الطبيعية، يعتبر الفرانسيوم أغلى معدن طبيعي على الإطلاق، حيث يحتوي على 100 جرام فقط من هذا المعدن بقيمة مليارات الدولارات،و مليار دولار للجرام وعلى الرغم من تكوين الفرانسيوم بشكل طبيعي، إلا أنه يتحلل بسرعة كبيرة بحيث لا يمكن تصنيعه لاستخدام عدد قليل جدًا من ذراته، بالطبع بكل تأكيد. تجاريا.

تم اكتشاف هذا المعدن لأول مرة في عام 1939 من قبل مارغريت بيري في معهد كوري في باريس. يعتبر الفرانسيوم حاليًا أثقل معدن قلوي على الإطلاق، ولكنه أيضًا أقل العناصر استقرارًا من بين 101 عنصرًا في الجدول الدوري للعناصر الكيميائية.

يتم إنشاء الفرانسيوم بشكل طبيعي من خلال تفكك ألفا للأكتينيوم بمعدن اليورانيوم، كما يتم إنتاجه عن طريق قصف الثوريوم بالبروتونات.

2 كاليفورنيا

من بين جميع المعادن التي يمكن صنعها هذا المعدن هو الأغلى على الإطلاق، حيث أن سعر الجرام يتجاوز 3 ملايين دولار وهذا السعر المرتفع يعود إلى ندرة الكاليفورنيوم ومتانته الشديدة، والجدير بالذكر أن هذا تم اكتشاف المعدن لأول مرة في عام 1950. في ولاية كاليفورنيا، يتم استخدامه بشكل أساسي في البحث وتصنيع المعدات اللازمة لصناعة البترول.

3 روديوم
يعتبر الروديوم الفضي الأبيض النقي من أثمن المعادن على الإطلاق. إنه أغلى من الذهب والفضة. اسمها مشتق من الكلمة اليونانية Rhodon، والتي تعني الورد. جدير بالذكر أن الروديوم تم اكتشافه لأول مرة عام 1803 بواسطة الكيميائي الإنجليزي ويليام هايد ويلستون.

تم استخراج هذا المعدن من قطعة من خام البلاتين وجدت في أمريكا الجنوبية. وتجدر الإشارة إلى أن مادة الروديوم تستخدم في صناعة المجوهرات والمرايا والكشافات ومحركات الهليكوبتر. يمكن أيضًا استخدامه كيميائيًا كعامل مساعد لإنتاج حمض النيتريك وتفاعلات الهدرجة وحمض الخليك.

4 بلاتين

يعتبر البلاتين من أغلى المعادن في العالم لما يتمتع به من خصائص خاصة ولا يتآكل بمرور الوقت، والجدير بالذكر أنه يمكن استخدامه في العديد من الصناعات مثل طب الأسنان والطيران والمجوهرات وصناعة الأسلحة.

5 ذهب
يعتبر الذهب من أشهر المعادن في العالم بسبب متانته وقابليته للتطويع. يستخدم الذهب في العديد من المجالات المختلفة مثل صناعة الإلكترونيات وطب الأسنان وصناعة المجوهرات.

6 كتلة
الماس يتميز بألوانه الواضحة وصلابته الشديدة. من الناحية التجارية، يعد الماس أحد أكثر المعادن شيوعًا بسبب استخدامه على نطاق واسع في صناعة المجوهرات. في القرن العشرين كان هذا المعدن مادة أساسية لصنع خواتم الخطبة، ومن بين الدول التي يتواجد فيها هذا المعدن بكثرة في جنوب إفريقيا وروسيا وأستراليا، كانت قيمة أقراط أحد الألماس النقي أكثر من عشرة آلاف دولار.

7 ياقوت ياقوت أزرق

يعتبر الياقوت من أكثر المعادن رواجًا في العالم، ويقدر سعره بأكثر من خمسة عشر ألف دولار للقيراط الواحد، والياقوت هو حجر كريم متوفر بألوان تتراوح من الوردي إلى الأحمر مثل الدم، المنتج الرئيسي للماس ولكن هو وجدت بكثرة في البرازيل واسكتلندا المنتجة.

8 عقيق أزرق
يستخدم العقيق الأزرق على نطاق واسع في قطع المجوهرات والصلب، وكذلك في المواد المستخدمة في صناعة الطائرات النفاثة، ويزيد سعر قيراط واحد من العقيق الأزرق عن مليون ونصف المليون دولار.

9 بطارية مؤلمة وهي بطارية
يعتبر البينيت من أندر المعادن الموجودة حولها، وسعر قيراط واحد من بينيت يتجاوز 60 ألف دولار، وأكثر ما يميز هذا المعدن هو لونه الأحمر الذي يشبه الياقوت والعقيق.

الاستخدامات الرئيسية لبعض المعادن
في الطبيعة، تشكل المعادن حوالي 80٪ من العناصر الكيميائية المعروفة. ومن أبرز استخدامات أشهر المعادن

1 حديد

يستخدم الحديد في صناعة الصفائح الحديدية والمسامير الحديدية وغيرها.

2 نحاس

يستخدم النحاس، من بين أمور أخرى، في صناعة الكابلات والمآخذ الكهربائية.

3 المنيوم

نظرا لانخفاض وزن الألمنيوم، فإنه يستخدم في صناعة أجزاء الطائرات، وكذلك في صناعة الأواني المضادة للتآكل وغيرها.

4 زنك

يستخدم الزنك في تصنيع الخلايا الجافة وطلاء صفائح الحديد لمنع الصدأ.

5 فضة

من أهم استخدامات الفضة وأكثرها شهرة وشهرة في صناعة العملات المعدنية الفضية.

الخواص الكيميائية للمعادن
المعادن بشكل عام لها عدد من الخصائص الكيميائية أهمها

1 تفقد إلكترونات المعادن بسهولة مدارها الأخير.

2 عرضة للتآكل.

3 في أشكالها الأساسية أكاسيد.

4 كمية الكهربية التي تحتويها المعادن صغيرة جدًا.

5 معادن تحتوي على عوامل اختزال أكثر من رائعة وتقريباً ممتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى