لجوء

عاجل: ولاية تركية تعلن فرض حظر التجول على 7 مناطق اعتبارا من اليوم

عاجل: ولاية تركية تعلن فرض حظر التجول على 7 مناطق اعتبارا من اليوم

الحدث بوست _ لجوء وغربة
ترجمة وتحرير

قالت مصادر إعلامية تركية بأن مكتب والي ولاية بيتليس قام بإصدار بيان عاجل أعلن فيه فرض حظر تجول كامل على 7 قرى، اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر .

وحسب مارصدت وترجمت الحدث بوست نقلا عن صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته ، فرض حظر التجول على 7 قرى في مقاطعتي “تاتفان وحيزان وتافان”

وذلك بعد أنباء دخول أعضاء من المنظمات الإرهابية لهذه القرى، و وفقا لما ذكر في بيان الوالي:

حرصا على أرواح مواطنينا، وممتلكاتهم، نعلن فرض حظر تجول كامل في المناطق التي دخل إليها الإرهابيون، ولن ينتهي الحظر حتى يتم تحييدهم جميعا .

مفاجأة لم تكشف من قبل.. ستبقى وثيقة الحماية المؤقتة فعاله وسيسمح لهم بزيارة تركيا.. معلومات جديدة عن العودة الطوعية التفاصيل

كشفت وسائل إعلام عن معلومات جديدة بخصوص عودة اللاجئين الطوعية الى بلادهم.

وبحسب تلفزيون سوريا والذي أورد المعلومات فإن هناك مميزات سيحصل عليها اللاجئين العائدين الى بلادهم ، وهي أن وثيقة الحماية المؤقتة “الكملك” ستبقى فعالة ولن يتم إبطالها، كما سيسمح بزيارة تركيا للراغبين بذلك ل 4 مرات في العام.

واستكمال تعليم الأطفال في مدارس منشاة في المجمعات السكنية المزمع بناؤها بمنهج تركي وشهادة تركية.

وسيتم منح كرت مساعدات على مثل كرت “الهلال الأحمر” الذي يتم منحه للاجئين في تركيا، دون تحديد المبالغ والقيمة بالإضافة الى تقديم دعم لمشاريع سبل العيش لبعض اللاجئين العائدين.

وبالنسبة للمعلومات الواردة عن المجتمعات السكنية، فسيتم بناء 5 بلدات سكنية رئيسية في كل من مدن الباب واعزاز وعفرين وجرابلس وإدلب وتل أبيض.

وسيتم تخديم المجمعات السكنية بخدمات الكهرباء والماء والشوارع الإسفلتية والحدائق وألعاب الالطفال والمدارس والمستوصف والمسجد والاسواق وصالات الرياضية.

وستُسلم كل عائلة، منزل مجهز ومفروش بكل ما يلزم، وتتراوح مساحة كل شقة بين الـ 40 و الـ 80 متراً بحسب عدد أفراد العائلة.

مليار دولار لإسكان مليون شخص
وبحسب إحصائية أعدها موقع تلفزيون سوريا، يبلغ عدد المنازل والوحدات السكنية (المبنية والمقرر بناؤها) في شمال غربي سوريا، حتى آذار من العام الحالي قرابة 80 ألف منزل، وفي حال أضيف إليها عدد الوحدات التي تعهدت الحكومة التركية بتشييدها يصبح العدد 130,718 منزلاً.

لكن جميع هذه المنازل والوحدات السكنية مخصصة للنازحين القاطنين في المخيمات، وليست معدة لاستقبال العائدين من تركيا ضمن “خطة إعادة السوريين طوعياً”.

ولذا فإن مشاريع الإسكان التي تتضمنها الخطة التركية لإعادة مليون ونصف مليون سوري “خطة إعادة السوريين طوعياً”، لم تبدأ بعد، وما زالت في طور الدراسة والتخطيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى