منوعات

هل تعرف ما هو سر رسم حلزونات على توربينات الطائرات؟.. إليك السبب المدهش!.. فيديو

هل تعرف ما هو سر رسم حلزونات على توربينات الطائرات؟.. إليك السبب المدهش!.. فيديو

الحدث بوست ـ منوعات

متابعة وتحرير

إذا رأيت الطائرات المدنية عن قرب ، فمن المحتمل أنك لاحظت وجود حلزونات بيضاء على أغطية التوربينات.

ما هي هذه اللوالب البيضاء المرسومة؟..هل تم رسمها للجمال فقط؟.. أم أن لها وظيفة عظيمة تقوم بها؟

التوربينات النفاثة هي ذروة التفكير في تصميم محركات الطائرات. فقط عدد قليل من الاشخاص يعرف كيفية تصنع مثل هذه الوحدة المعقدة.

“اللوالب” الغامضة الموجودة عليها بهذا الشكل ليس وجودها عبثي.

أولاً ، تقلل من احتمالية وقوع حوادث بشرية. التوربينات يمكن أن تمتص الشخص بسهولة إذا اقترب منها بسرعة كبيرة. دون ملاحظة انها تعمل ام لا.

لكن اللولب قادر على منع وقوع حادث. إذا رأى شخص ما دوامة بيضاء سريعة الدوران على غطاء التوربين ، فسوف يفهم أن التوربين يعمل ، ومن الأفضل الابتعاد عنه.

قد يكون لدى القراء سؤال معقول: لماذا تحتاج إلى هذا اللولب ، إذا كان من المستحيل بالفعل عدم ملاحظة التوربين العامل؟.

يبدو أن كل شيء صحيح. ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن الفني يرتدي سماعات رأس تمتص الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون من الضروري في المطار خدمة عدة طائرات في وقت واحد ، مما قد يؤدي إلى إغراق بعضها البعض بالضوضاء. في هذه الحالة قد يحصل التباس.

ثانيًا ، تساعد الحلزونات على تجنب الاصطدام بالطيور. عندما تدور بسرعة ، فإن اللولب يخلق وميضًا بصريًا يثني الطيور عن الاقتراب من الطائرة.

بدأت اللوالب في الرسم على المحركات ليس اليوم والأمس. اخترع الألمان هذه الطريقة خلال الحرب العالمية الثانية.

تم رسم اللوالب بشكل أساسي على طائرات Focke Wulf و Messerschmitt. في السبعينيات من القرن العشرين ، ظهرت الحلزونات على جميع الطائرات النفاثة والمدنية تقريبًا.

هل تعرف ما هو سر المربعات والمستطيلات الملونة التي تظهر عند إغلاق المحطات التلفزيونية؟

التلفاز وسيلة من أهم وسائل الاتصال الحديثة، حيث ينقل الصور والأصوات من جميع أرجاء العالم إلى ملايين النّاس في منازلهم. تنقل أقمار الاتصالات الصناعية الصور التلفازية عبر المحيطات والقارات. وأمام أجهزة التلفاز يجلس الناس في منازلهم، لمشاهدة زعيم يلقي خطابًا أو يزور بلدًا أجنبيًا. وأدى رواج التلفاز إلى إيجاد صناعة تلفازية هائلة، وبخاصة في الدول الصناعية مثل: أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وفي هذه الدول وغيرها يؤدي التلفاز دورًا مهمًا في حياة جميع الناس تقريبًا.

الألوان التي تظهر عند إغلاق بعض القنوات التلفزيونية وسببها:

ربما أصبح ظهور هذه الألوان على الشاشة أقل بكثير مما كان عليه في الماضي، ولكن مرت عليان فترة طويلة كنا نشاهد فيها هذه المستطيلات الملونة بألوان متعددة كانت تظهر على شاشات التلفاز في كل مرة تتوقف فيها المحطة أو ينقطع إرسالها، فما معنى هذه المستطيلات والألوان؟

سبب اختيار هذه المستطيلات الملونة لتظهر على الشاشات:

هذه المستطيلات تعرف باسم Test Card، وهي عبارة عن مجموعة من الألوان على شكل مستطيلات ومربعات ربما، حيث كانت تظهر هذه الأشكال عندما تتوقف القنوات عن البث لإنتهاء دوامها أو عندما يحصل لديها عطل ما، حيث كانت هذه القنوات قديماً تستخدم بطاقة ورقية أو كرتونية مرسوم عليها هذه المستطيلات الملونة وتكون الكاميرات موجهة إليها، ومؤخراً أصبحت هناك بعض البرمجيات التي تقوم بإنتاجها.

بالنسبة لأهميتها الحقيقية فقد كان يتم استخدامها في الاستوديو من أجل معايرة الكاميرات، حيث أن الأعمدة تؤكد لك أن الكاميرا متوازية، أما الألوان فتساعد في ضبط ألوان الصورة، وكذلك يمكن للمشاهدين في منازلهم أن يستفيدوا منها، حيث تساعدهم أيضاً في ضبط ألوان التلفاز الخاص بهم.

لماذا قل استخدام هذه المستطيلات في وقتنا الحالي؟

في الوقت الراهن قلما تجد هذه الأشرطة والألوان على الشاشات، وذلك لعدة أسباب كلها تعود للتطور التقني، فبالنسبة للقنوات والمحطات التلفزيونية فقد أصبحت تمتلك كاميرات متطورة قادرة على ضبط الصورة والألوان بشكل آلي، كما أنهم يمتلكون أدوات متقدمة لموازنة الصورة.

أما بالنسبة للمنازل والمشاهدين، فإنهم يمتلكون الآن شاشات متقدمة ومتطورة قادرة على ضبط الصورة والألوان بشكل آلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى