أخبار

خبراء في الأرصاد الجوية التركية يكشفون عن تاريخ اليوم الذي سترتفع فيه درجات الحرارة بجميع أنحاء البلاد

الحدث بوست – متابعات

خبراء في الأرصاد الجوية التركية يكشفون عن تاريخ اليوم الذي سترتفع فيه درجات الحرارة بجميع أنحاء البلاد

قالت مصادر اعلام تركية، انه بعد أشهر الشتاء الباردة والثلجية ، يظهر الربيع الآن وجهه، و يتوقع الخبراء أن درجات الحرارة سترتفع في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من 25 مارس .

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه اعتبارًا من 25 مارس، ستبدأ درجات حرارة الهواء في الارتفاع تدريجياً، لذلك يمكن القول أنه بعد 25 مارس سيأتي الربيع، و ليس من المتوقع أن تكون هذه الزيادة بنفس القدر في السنوات السابقة، و ستكون درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي الموسمي أو أقل منه.

و من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بمقدار 10 درجات في الأجزاء الداخلية من البلاد وحوالي 18-20 درجة في المناطق الساحلية.

و أطلقت هيئة الأرصاد الجوية، الثلاثاء، الإنذار الأصفر لـ 14 مدن و البرتقالي لـ 5 مدن تركية .

وقالت الأرصاد التركية، أنه من المتوقع أن تهب عواصف في المناطق الشمالية الغربية من البلاد، وهبوب رياح قوية وانهيارات ثلجية في شرق جنوب شرق الأناضول والمناطق الداخلية من شرق الأناضول .

وأضافت أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد مثل منطقة مرمرة وبحر إيجة الوسطى وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال وسط الأناضول ومنطقة الداخلية من غرب البحر الأسود وسط البحر الأسود وشرق الأناضول وشمال وشرق جنوب شرق الأناضول، ومن المتوقع أن سقوط الأمطار حول موغلا وقونية وسينوب وغيرسون وجوموشانه وبايبورت .

وتابعت أنه يتوقع سقوط أمطار على شكل أمطار وزخات في تراقيا والمناطق الساحلية وفي شمال وشرق جنوب شرق الأناضول وصقيع وثلوج في المناطق الأخرى .

وأطلقت الإنذار الأصفر من رياح وعواصف قوية في مدينة ” لبالكسير وبيلجيك وبورصة وجاناكالي وأدرنة وإسطنبول وإزمير وكيركلاريلي وكوجالي ومانيسا وتيكيرداغ ويالوفا، والإنذار البرتقالي في مدينة أغري وبدليس وهكاري وموش وفان بسبب مخاطر الانهيار الجليدي .

وستهب الرياح من الشمال في المناطق الجنوبية الشرقية ومن الجنوب أحيانًا بقوة متوسطة في سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة على شكل عاصفة قصيرة المدى بقوة (40-70 كم) في الساعة .

وأشارت أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 1 – 3 درجات في شرق وجنوب شرق الأناضول، وستكون حول معدلها السنوي في باقي المناطق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى