لجوء

للمرشحين بالحصول على الجنسية.. انتبهوا إلى هواتفكم.. رسائل و اتصالات تصل العديد من السوريين في تركيا..

الحدث بوست// رصد وتحرير

للمرشحين بالحصول على الجنسية.. انتبهوا إلى هواتفكم.. رسائل و اتصالات تصل العديد من السوريين في تركيا..

رصد موقع الحدث بوست في صفحات ومجموعات مهتمة بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أخبارا تفيد بأن العديد من السوريين قد أعلنوا عن تلقيهم اتصالات هاتفية من دائرة الهجرة التركية تخبرهم بأنه قد تم ترشيح أسمائهم الجنسية التركية.

وحسب ما ورد عن سوررين مقييمن ولاية هاتاي جنوب البلاد أفادوا بان اتصالات هاتفية قد وردت من من دائرة الهجرة التركية تخبرهم بأنه قد تم ترشيح أسمائهم الجنسية التركية.

اقرأ أيضاً: تصريح عاجل للرئيس أردوغان.. سيتم اتخاذ خطوات حاسمة للسيطرة على غلاء المعيشة

تناقلت مصادر الإعلام التركي التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي ” رجب طيب اردوغان” والتي تضمنت رسالة وجهها الرئيس للشعب التركي فقد طمأنهم بأن غلاء المعيشة لن يستمر على هذا النحو .

وحسب مارصد وترجم موقع «الحدث بوست» وفقا لما نشرته صحيفة (هبرلار ) التركية في خبر لها، إن الرئيس قد أشار إلى أن غلاء المعيشة الذي تسبب بمتاعب كثيرة للملايين من الشعب لن يستمر.

كما أكّد بأنه سنقوم بالسيطرة على هذا الغلاء في وقت قريب حيث قال: من مكاني هذا أعد تركيا بأن أحل هذه المشكلة مثل ما قمت بحل مشاكل عظمى قبلها كالقضاء على الإره-.ابيين، وبإذن الله لن نترك شعبنا يعاني أكثر .

اقرأ أيضاً: عدد السوريين في تركيا 2022 وفق احصائيات جديدة من وزارة الداخلية التركية.

أصدرت وزارة الداخلية التركية بيان لها كشفت من خلاله عن أعداد السوريين المسجلين في تركيا لعام 2022 وفقا لآخر الإحصائيات التي أجرتها.

وقال المتحدث باسم الوزارة إسماعيل جاتاكلي: “اعتبارًا من امس الجمعة 04.02.2022 ، بلغ عدد السوريين المسجلين في بلادنا 3 ملايين و 739 ألفًا و 859 شخصًا”.

وقد تبين أن عدد السوريين المسجلين في تركيا للعام /2022/ بلغ (3) ملايين و( 739) ألف و (859) مواطن لاجئ سوري.

كما أشار”جاتاكلي” أن عدد السوريين العائدين إلى بلادهم بلغ (484 )ألفاً و (400 ) سوري.

تجدر الإشارة إلى أن بعض اللاجئين السوريين إلى تركيا،فقد غادروا بلادهم نتيجة الأوضاع غير الآمنة والحرب الأهلية التي حصلت في سوريا.

والجدير بالذكر بأن العديد من المنظمات غير الحكومية في تركيا تقوم بأنشطة مساعدة للاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء، يتم استحداث عمليات الاندماج من قبل قسم الاندماج والاتصال في المديرية العامة لإدارة الهجرة.

بالإضافة إلى أن مئات اللاجئين السوريين في كل من (هاتاي _ أضنة _ غازي عنتاب _ اسطنبول) وبعد فقدهم الأمل الحصول على الجنسية التركية، وردتهم اتصالات هاتفية تخبرهم بترشيح أسمائهم للحصول على الجنسية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى